آيرس تكرّم في الكويت كواحدة من أفضل خمس شركات تقنية في الوطن العربي

 22 نوفمبر 2016

حصلت شركة آيرس للحلول التفاعلية على جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية لعام 2016، واختيرت الشركة كواحدة من أفضل خمس شركات تقنية في الوطن العربي. وتسلم ممثل الشركة محمد النعنيش جائزة الشركة خلال الحفل السنوي الذي يرعاه الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت في قصر بيان العامر في العاصمة الكويتية.

وركزت فكرة الجائزة هذا العام على تحديد أفضل المشاريع التقنية في الوطن العربي لما لها من أهمية كبيرة فيما يحدث من تحولات لدى الأفراد والمجتمعات.

وضم مجلس التحكيم مجموعة من الخبراء والمسؤولين التقنيين في الوطن العربي، وركزت معايير التحكيم لإختيار الفائزين على جودة المحتوى وشموليته وتنوع عرضه، إضافة إلى جودة التصميم وشمولية شكله العام ومدى تنوعه فضلا عن التفاعل من حيث جودة وشمولية وتنوع التفاعل.

وبلغت قيمة إجمالي الجوائز التي خصصتها جائزة المعلوماتية للفائزين 200 ألف دولار بواقع 20 ألف دولار لكل فائز، مبيناً أن القطاعين الحكومي والخاص فازا مناصفة بجوائز هذا العام بواقع خمسة لكل قطاع.

وتعد هذه الجائزة السابعة دولياً لشركة آيرس، حيث فازت في العام 2015 بجائزة الملك عبدالله الثاني للإبداع والإنجاز الشبابي، وجائزة من شركة جوجل للريادة في العام 2014. كما وتم تكريم آيرس في جامعة ستانفورد في الولايات المتحدة الأمريكية في شهر حزيران الفائت.