آيرس توقع اتفاقية لتوفير أول بيئة حسية في منتجع سياحي

يوم الثلاثاء 24/5/2022.

 وقعت شركة آيرس للحلول التفاعلية  مع فندق حياة ريجنسي  في واحة أيلا في العقبة وبالتعاون والتنسيق مع مؤسسة أمينا AutismMENA. اتفاقية لتوفير أول بيئة حسية في الوطن العربي داخل منتجع سياحي. وذلك في المنطقة المخصصة للأطفال داخل الفندق. وتم توقيع الاتفاقية بين السيد محمد النعنيش مدير العمليات في آيرس، والسيد فرانسواه المدير العام للفندق.

أول بيئة حسية في منتجع سياحي

يعتبر هذا المشروع هو الأول من نوعه الذي تنفذه آيرس، والأول من نوعه في الوطن العربي. حيث سيتم تنفيذ بيئة حسية متكاملة داخل منتجع سياحي. لتكون مساحة آمنة للأطفال و مساحة للاسترخاء، والتعلم، والإبداع ، واللعب لكافة زوارها من أطفال وبالغين على حد سواء. 

وسيتم تنفيذ المشروع في المنطقة المخصصة بالأطفال. حيث سوف توزع أدوات حسية والمعدات المساندة داخل مساحات اللعب ،وغرفة القراءة وزاوية التلفاز ومنطقة الاسترخاء ومنطقة الأنشطة. وتنوعت الأدوات بين نظام الصندوق الحسي والأرض التفاعلية والألياف الضوئية و المراجيح و حائط الملامس وغيرها العديد من الأدوات الحسية التي تقدمها آيرس.

فوائد البيئة الحسية

تحقق البيئة الحسية العديد من الفوائد التي تعود بالنفع على الحواس الخمسة، وعملية التعليم والتأهيل. حيث يقوم الطفل باستكشاف ما حوله ذاتياً باستخدام حواسه. وبالتالي، تنمية مهارات الإدراك الحسي لديه. وتحقق البيئة الحسية للمستخدم نوعاً من الاسترخاء الذهني والبدني، وتفريغ الضغط النفسي. كما تعمل على توفير بيئة محفزة له للتعلم وتطوير المهارات الاجتماعية والاتصالية لديه، والتقليل من العدوانية من خلال الترفيه وتوفير بيئة آمنة وجذابة ومريحة له.

شركة آيرس

ويذكر أن شركة آيرس هي شركة فلسطينية تأسست في رام الله عام 2012. وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا التفاعلية. تصمم وتنفذ غرفاً حسّية مهمتها تطوير الحواس للأطفال من خلال ربط الأضواء والموسيقى بالتعليم والألعاب التفاعلية والتي يمكن أن تزيد من الشعور بالسعادة وتخفض الإحساس بالتوتر وتساعد في عملية التعليم والتأهيل للأطفال.

ونتيجة لذلك، تعتبر آيرس خبيرة ومزودة لحزمة شاملة من الحلول في كل من عالم التكنولوجيا الحسية والتفاعلية. حيث تتوفر خدماتها ومنتجاتها في أكثر من 550 مؤسسة تعليمية وتأهيلية. ويستخدمها ما يزيد عن 10,000 مستخدم. فهي تسعى حالياً نحو خطوة كبيرة للمستقبل وهي تقديم هذه المنتجات إلى كل منزل وفصل دراسي ومركز تأهيلي.

Hyatt team

فندق حياة ريجنسي 

فندق ومنتجع “حياة ريجنسي العقبة آيلة” هو أول منشأة فندقية يتم افتتاحها ضمن مشروع ’آيلة‘ المرموق على الشواطئ الشمالية لمدينة العقبة. ويتميز المنتجع بموقعه الاستراتيجي في قرية المرسى ضمن مشروع ’آيلة‘ الفاخر بين مركز المدينة النابض بالحياة والحدود الدولية، وذلك عبر مجموعة واسعة من مرافق الترفيه والأعمال.