آيرس للحلول التفاعلية من ضمن أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي في المنتدى الاقتصادي العالمي

 

البحر الميت- الأردن- توجت شركة آيرس للحلول التفاعلية في المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “منتدى دافوس” كواحدة من أفضل 100 شركة ناشئة في العالم العربي، لتكون من ضمن أربع شركات مختارة من فلسطين.

وتركز جلسات المنتدى على أربعة محاور رئيسية هي: الثورة الصناعية الرابعة في العالم العربي، وبناء نموذج اقتصادي جديد، ومستقبل الإدارة البيئية في العالم العربي، والوصول إلى أرضية مشتركة في عالم متعدد الاتجاهات. والتي تهدف  لزيادة دمج رواد الأعمال الواعدين في العالم العربي في حوار وطني وإقليمي حول التحديات الملحة، وسيشارك المختارون  في البرنامج الرسمي لإجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي المقبل حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسيتمكنوا من  التواصل مع قادة من عالم الأعمال والسياسة والصناعة لمناقشة مستقبل صناعاتهم وإمكانية الوصول إلى الاستفادة القصوى في المجتمعات.

وعقد المنتدى على مدى يومين تحت شعار (نحو نظم تعاون جديدة)، بإستضافة من الأردن و بالشراكة والتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وتم اختيار الشركات من بين حوالي 400 متقدم، وهي تمثل 17 دولة وقطاعا مثل التعليم والطاقة والبيئة والتمويل والصحة والإعلام والنقل.

وشارك في المنتدى الذي افتتح أعماله العاهل الاردني عبد الله الثاني، بإلقاء كلمة الافتتاح في الجلسة الرئيسية للمنتدى، عدد من رؤساء الدول ونحو 1000 شخصية من قادة الأعمال والسياسيين وممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية، وإعلاميون وأكاديميون من حوالي 50 دولة.

ويذكر أن شركة أيريس للحلول التفاعلية تأسست في رام الله عام 2012، وهي شركة ناشئة متخصصة في مجال التكنولوجيا التفاعلية، تصمم وتنفذ غرفاً حسّية مهمتها تطوير الحواس للأطفال من خلال ربط الأضواء والموسيقى بالتعليم والألعاب التفاعلية والتي يمكن أن تزيد من الشعور بالسعادة وتخفض الإحساس بالتوتر. وتسعى الشركة من خلال مشاركتها بالمنتدى العالمي، لعرض خدماتها المميزة على غيرها من شركات التكنولوجيا في الوطن العربي والمتفردةً بها، و التمكن من إيجاد مستثمرين لتمويل مشروعات عدة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.