شعار مركز فاد للرعاية النهارية

آيرس تزود مركز فاد للرعاية النهارية في المملكة العربية السعودية بالبيئة الحسية والصالة الرياضية الحسية

الرياض، سبتمبر 2023 – نفذت آيرس للحلول التفاعلية مشروع نوعي تكاملي حسي في مركز فاد للرعاية النهارية في المملكة العربية السعودية بالبيئة الحسية.


وتكونت البيئة الحسية التي تم تصميمها وتنفيذها للمركز من الغرفة الحسية و الصالة الرياضية الحسية. تم تصميم المساحات بشكل يوازن بين المرافق المختلفة للمركز. وتم أخيار عشرون أداة مساندة وحسية موزعة على عدة غرف في المركز، وبهدف تنوع الخدمات التأهيلية المقدمة داخل المركز للأطفال على اختلاف احتياجاتهم.

جانب من الصالة الرياضية في مركز فاد للرعاية النهارية


تدمج البيئة الحسية بين عناص الاضاءة الذكية، والمؤثرات الصوتية، والبصرية، وأدوات تساعد الأطفال على الاسترخاء والتركيز والتحفيز الحسي. بالاضافة لمجموعة أدوات للتحفيز الحركي التي تعمل على تحسين التوازن والحركة وضبط السلوك لدى الأطفال. وتساهم هذه التقنيات والأدوات في تعزيز العلمية التأهيلية والتعليمية للأطفال في المركز.


ويذكر أن مركز فاد للرعية النهارية يقدم خدماته لذوي اضطراب طيف التوحد والإضطرابات النمائية. ويعمل بهدف تحسين حياة الأفراد من ذوي الصعوبات عبر نخبة من الأخصائيين. وبدء المركز باستقبال الأطفال خريف عام 2023.

يعتبر المشروع الرائد جزءًا من التفرد والإبتكار الذي يقدمه فريق آيرس في تقديم تجارب متكاملة وفريدة للمستخدمين. ويعكس التزام الشركة بتقديم فرص فعالة لتحسين الحياة اليومية للأفراد المستفيدين من عالم البيئة الحسية سواء في مجال التأهيل أوالتعليم. وتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة KHM في المملكة.

وتم توفير ثلاثة وحدات من نظام الصندوق الحسي، إلى جانب تنفيذ الغرفة الحسية الشاملة والصالة الرياضية الحسية. مما يجعل عدد الغرف التي تستعمل نظام البيئة الحسية في المركز خمسة غرف تأهيلية.